الشرق الأدنى

تعريف

Joshua J. Mark
بواسطة ، تمت ترجمته بواسطة Lina Meerchyad
نُشر في 23 October 2022
X
The Ancient Near East c. 1500-1300 BCE (by Simeon Netchev, CC BY-NC-SA)
الشرق الأدنى القديم - نحو 1500-1300 ق.م.
Simeon Netchev (CC BY-NC-SA)

الشرق الأدنى من وجهة نظر عُلماء الآثار والمؤرخين القدماء هي المنطقة الواقعة في جنوب غرب آسيا، على وجه التحديد هي المنطقة التي يحيط بها البحر الأبيض المتوسط، البحر الأسود، بحر قزوين، البحر الأحمر والخليج العربي/الفارسي. تضم هذه المنطقة في الوقت الحالي دولة إسرائيل/فلسطين ، لبنان، سوريا، تركيا، الأردن، العراق وغرب إيران. وأيضاً ضمَ بعض العلماء قبرص وجنوب القوقاز (جورجيا ، أرمينيا وأذربيجان) في تعريفهم للشرق الأدنىى وهما على الأرجح "شرق البحر الأبيض المتوسط" و "القوقاز". بالتأكيد تعتبر مصر جزءاً من تاريخ الشرق الأدنى القديم ولكن على الأغلب تم استبعادُها من التعريفات التقليدية عن الشرق الأدنى. تم أستخدام مُصطلح "الشرق الأوسط" من قبل العلماء السياسيين والصحفيين المُعاصرين للإشارة إلى نفس المنطقة الجغرافية. على العموم تُعتبر منطقة الشرق الأدنى "مهد للحضارة" لأن العديد من المعالم البارزة في تاريخ البشرية أنبثقت من هذه المنطقة والمُتمثلة بالزراعة والكتابة والمُدن القديمة.

تستند هذه الترجمة إلى الإصدار السابق من التعريف. إذا كنت ترغب في ترجمة التعريف الحالي ، يرجى الاتصال بنا.

نبذة عن المترجم

Lina Meerchyad
Lina Meerchyad is an independent scholar and volunteer contributing editor at WHE. She is a former researcher and specialist at several museums abroad. Her studies focus on the history, archaeology, and languages of Mesopotamia and the ancient Middle East

نبذة عن الكاتب

Joshua J. Mark
كاتب مستقل وأستاذ سابق بدوام جزئي في الفلسفة في كلية ماريست، نيويورك، عاش جوشوا ج. مارك في اليونان وألمانيا وسافرإلى مصر. قام بتدريس التاريخ والكتابة والأدب والفلسفة على المستوى الجامعي.

استشهد بهذا العمل

أسلوب أبا

Mark, J. J. (2022, October 23). الشرق الأدنى [Near East]. (L. Meerchyad, المترجم). World History Encyclopedia. تم الاسترجاع من https://www.worldhistory.org/trans/ar/1-16/

أسلوب شيكاغو

Mark, Joshua J.. "الشرق الأدنى." تمت ترجمته بواسطة Lina Meerchyad. World History Encyclopedia. آخر تعديل October 23, 2022. https://www.worldhistory.org/trans/ar/1-16/.

إم إل إيه ستايل

Mark, Joshua J.. "الشرق الأدنى." تمت ترجمته بواسطة Lina Meerchyad. World History Encyclopedia. World History Encyclopedia, 23 Oct 2022. الويب. 01 Dec 2022.