الشرق الأدنى

تعريف

Catherine P. Foster
بواسطة ، ترجمت بواسطة Lina Meerchyad
نُشر على 28 April 2011
X
Map of Mesopotamia, c. 1400 BCE (by Javierfv1212, CC BY-SA)
خريطة بلاد الرافدين، نحو 1400 ق.م
Javierfv1212 (CC BY-SA)

الشرق الأدنى من وجهة نظر عُلماء الآثار والمؤرخين القدماء هي المنطقة الواقعة في جنوب غرب آسيا، على وجه التحديد هي المنطقة التي يحيط بها البحر الأبيض المتوسط، البحر الأسود، بحر قزوين، البحر الأحمر والخليج العربي/الفارسي. تضم هذه المنطقة في الوقت الحالي دولة إسرائيل/فلسطين ، لبنان، سوريا، تركيا، الأردن، العراق وغرب إيران. وأيضاً ضمَ بعض العلماء قبرص وجنوب القوقاز (جورجيا ، أرمينيا وأذربيجان) في تعريفهم للشرق الأدنىى وهما على الأرجح "شرق البحر الأبيض المتوسط" و "القوقاز". بالتأكيد تعتبر مصر جزءاً من تاريخ الشرق الأدنى القديم ولكن على الأغلب تم استبعادُها من التعريفات التقليدية عن الشرق الأدنى. تم أستخدام مُصطلح "الشرق الأوسط" من قبل العلماء السياسيين والصحفيين المُعاصرين للإشارة إلى نفس المنطقة الجغرافية. على العموم تُعتبر منطقة الشرق الأدنى "مهد للحضارة" لأن العديد من المعالم البارزة في تاريخ البشرية أنبثقت من هذه المنطقة والمُتمثلة بالزراعة والكتابة والمُدن القديمة.

نبذة عن المترجم

Lina Meerchyad
Lina Meerchyad is an independent scholar and former researcher at the Arab American National Museum and the Detroit Institute of Arts, MI, USA. Her studies focus on the history, archaeology, and languages of Mesopotamia and the ancient Middle East.

نبذة عن الكاتب

Catherine P. Foster
Catherine Foster is an anthropological archaeologist specializing in the study of the ancient Middle East, and whose research focuses on the everyday life of non-elite households from 5,000 years ago.

استشهد بهذا العمل

نمط APA

Foster, C. P. (2011, April 28). الشرق الأدنى [Near East]. (L. Meerchyad, المترجم). World History Encyclopedia. تم الاسترجاع من https://www.worldhistory.org/trans/ar/1-16/

شيكاغو ستايل

Foster, Catherine P.. "الشرق الأدنى." ترجمت بواسطة Lina Meerchyad. World History Encyclopedia. آخر تعديل April 28, 2011. https://www.worldhistory.org/trans/ar/1-16/.

أسلوب MLA

Foster, Catherine P.. "الشرق الأدنى." ترجمت بواسطة Lina Meerchyad. World History Encyclopedia. World History Encyclopedia, 28 Apr 2011. ويب. 05 Jul 2022.