أصبحنا نُعرف بأسم موسوعة تاريخ العالم    

مقال

Jan van der Crabben
بواسطة ، مترجمة من قبل Lina Meerchyad
نشرت على 04 March 2021

النص الأصلي بالإنكليزية: We are now World History Encyclopedia

أن (موسوعة التاريخ القديم Ancient History Encyclopedia) متواجدة أو حاضرة منذ أثنتي عشرة سنة تقريباً. ومنذ ذلك الوقت تم أستخدام الموقع الإلكتروني من قبل أكثر من ١٣٦ مليون شخص لغرض التثقيف والتعرف على التاريخ . وبسبب ذلك اصبح الموقع بأصدراته ومنشوراته المتعلقة بالتاريخ الأكثر قراءةً في العالم. لقد حاز مشروعنا على جوائز تقديرية وأيضاً انهُ مُعترف به من قبل المؤسسات التعليمية المرموقة. أصبح اسم Ancient History Encyclopedia كعلامة بارزة وراسخة ليس فقط في الأوساط التاريخية وحسب.

لقد تم تغطية مُعظم المواضيع المُتعلقة بالعالم القديم وأيضاً جزء كبير من أوروبا في العصور الوسطى، والأن بدأنا بالكتابة عن التاريخ الأستعماري وأوروبا الحديثة المُبكرة. لاتقتصر أصداراتنا على المواضيع التاريخية القديمة وحسب ولكنها ايضاً تتطرق وبشكل واسع الى المواضيع التاريخية الحديثة. لقد طورنا من أسمنا بالفعل.

الوقت قد ازف لتغيير أسم الموقع إلى (موسوعة تاريخ العالم World History Encyclopedia) حيث يُعبر هذا الأسم عن المؤسسة وتطلعاتها بشكل أفضل. سيحدث هذا التغيير الهائل بعد عدة أشهر، سنبدأ بتغيير الأسم هذا الأسبوع ، وسنستمر حالياً في استخدام أسم النطاق أو المجال المُميز لنا "ancient.eu" كما هو، وفي غضون أشهر قليلة سيتم تغييرهُ إلى اسم النطاق الجديد "worldhistory.org". وفي نفس الوقت نحن بصدد ضم مؤسسة خيرية في المملكة المتحدة لأمتلاك الأصدارت وجميع الحقوق المُلكية الفكرية ذات الصلة.

World History Encyclopedia
موسوعة التاريخ العالمي
Jan van der Crabben (Copyright)

بالطبع إعادة التسمية لا تكتمل بدون شعار جديد! فقد تم تصميم شعارُنا الجديد من قبل مُصمم الجرافيك الفرنسي دوروثي أوليفريو . خلال عملية التصميم، أردنا التأكد بأن يعكس شعارُنا الجديد امتداداً أو استمراراً لمضمون "موسوعة التاريخ القديم"، ولهذا السبب قررنا بأن يكون الشكل والتصميم متشابه للغاية.

أستوحي الرمز الموجود في المربع الأحمر من العلامات المسمارية والتي تمثل أقدم أشكال الكتابة. إذا كانت الكتابة المسمارية هي أقدم أشكال التاريخ، فإن موقعنا هو أحدث أشكال التاريخ ، ونحن بالفعل نُغطي كل المواضيع بين الفترتين. وأيضاً الرمز الذي يمثل الكتابة هو مناسب للموسوعة. وتم ايضاً أقتباس الشكل الموجود بالوسط من الرمز "شَغل play" الموجود على مشغلات الوسائط، مما يبرز جانب أخراً للــ AHE وهي وسائط الأعلام الرقمية - وفي الوقت ذاته يوجه العين نحو الكتابة على اليمين.

نحن سعداء جداً بهذه التسمية الجديدة - إنها فريدة ومُميزة للغاية فهي مرتبطة بجذورنا في التاريخ القديم. الآن هناك الكثير من العمل يجب القيام به!

نبذة عن المترجم

Lina Meerchyad
Lina Meerchyad is an independent scholar and former researcher at the Arab American National Museum and the Detroit Institute of Arts, MI, USA. Her studies focus on the history, archaeology, and languages of Mesopotamia and the ancient Middle East.

نبذة عن الكاتب

Jan van der Crabben
Jan is the Founder and CEO of World History Encyclopedia, leading the non-profit company to best fulfil its mission to engage people with cultural heritage and to improve history education worldwide. He holds an MA War Studies from King's College.

ذكر هذا العمل

نمط APA

Crabben, J. v. d. (2021, March 04). أصبحنا نُعرف بأسم موسوعة تاريخ العالم     [We are now World History Encyclopedia]. (L. Meerchyad, مترجم). World History Encyclopedia. تم استرجاعها من https://www.worldhistory.org/trans/ar/2-1688/

شيكاغو ستايل

Crabben, Jan van der. "أصبحنا نُعرف بأسم موسوعة تاريخ العالم    ." تم ترجمتها بواسطة Lina Meerchyad. World History Encyclopedia. آخر تعديل March 04, 2021. https://www.worldhistory.org/trans/ar/2-1688/.

نمط MLA

Crabben, Jan van der. "أصبحنا نُعرف بأسم موسوعة تاريخ العالم    ." تم ترجمتها بواسطة Lina Meerchyad. World History Encyclopedia. World History Encyclopedia, 04 Mar 2021. ويب. 23 Sep 2021.