عصر الهجرات

تعريف

Jan van der Crabben
بواسطة ، تمت ترجمته بواسطة Stefan Mihajlovic
نشرت على 15 July 2010
X
translations icon
متوفر بلغات أخرى: الإنجليزية, أسباني, برتغالية, صربي
Migration Period in Europe During the 4th & 5th Century (by Simeon Netchev, CC BY-NC-SA)
عصرالهجرة في أوروبا خلال القرنين الرابع والخامس
Simeon Netchev (CC BY-NC-SA)

عصر الهجرات ، ويسمى أيضا بالاٍسم الغزوات البربرية أو بالألمانية: Völkerwanderung (تجول الشعوب) ، كانت فترة هجرة بشرية حدثت تقريبا بين 300 و 700 م في أوروبا، بمناسبة الانتقال من العصور القديمة المتأخرة إلى أوائل العصور الوسطى. تم تحفيز هذه الحركات من خلال التغييرات العميقة داخل كل من الإمبراطورية الرومانية وما كان يسمى بالاسم 'الحدود البربرية'. وشملت الشعوب المهاجرين خلال هذه الفترة الهون, والقوط, ووندال، وبلغار ، وآلان ، وسويبيون ، والفريزيون ، والفرنجة، من بين القبائل الجرمانية والسلافية الأخرى.

يمكن تقسيم حركة الهجرة إلى مرحلتين: المرحلة الأولى ، بين 300 و 500 م ، وضعت الشعوب الجرمانية في السيطرة على معظم مناطق الإمبراطورية الرومانية الغربية السابقة. أول من دخل الأراضي الرومانية - كلاجئين هاربين من الهون - كانواالقوط الغربيين في 376 م. وتم التسامح معهم من قبل الرومان بشرط أن يدافعوا عن حدود الدانوب, وهم تمردوا وغزو ونهبوا إيطاليا وروما في 410 م ، قبل أن استقروا في ايبيريا وأسسوا مملكة هناك استمرت 300 عام. تم تبعهم في الأراضي الرومانية من قبل القوط الشرقيين بقيادة ثيودوريك العظيم، الذين استقروا في إيطاليا. في بلاد الغال الفرنجة الذين كانوا مزيج من القبائل الجرمانية الغربية التي كان قادتها متحالفين بقوة مع روما ، دخلوا الأراضي الرومانية بشكل تدريجي وسلمي خلال القرن 5 ، وتم قبولهم عموما كحكام من قبل السكان الرومان الغاليين. بمواجهة التحديات من ألامانيين والبورغنديين والقوط الغربيين ، أصبحت مملكة الفرنجة نواة الدول المستقبلية لفرنسا وألمانيا. وفي الوقت نفسه, بريطانيا الرومانية غزت ببطء واستقرت من قبل الأنجل و الساكسون.

شهدت المرحلة الثانية ، بين 500 و 700 م ، استقرار القبائل السلافية في وسط وشرق أوروبا ، ولا سيما في شرق ماجنا جرمانيا ، وجعلوها تدريجيا في الغالب سلافية. البلغار, الشعب السلافي ربما من أصل تركي الذين كانوا موجودين في أقصى شرق أوروبا منذ القرن 2 الميلادي, احتلوا أراضي البلقان الشرقية لللإمبراطورية البيزنطية في القرن 7 م. اللومبارد، الشعب الجرماني ، استقر في شمال إيطاليا في المنطقة المعروفة الآن باسم لومباردي. هجرات الشعوب, وإن لم يكن بدقة جزءا من سن الهجرة، استمر بعد السنة 1000 م ، وقد تميزت بالغزوات فايكنغ، والمجار ، وموريون، والتركيين و المغول ، وكان لهذه هجرات أيضا آثار كبيرة ، وخاصة في أوروبا الوسطى والشرقية.

نبذة عن المترجم

Stefan Mihajlovic
أستاذ اللغات والوسيط الثقافي والمترجم منذ عام 2012. موجه للعمل الإنساني ومحب للغات القديمة والتاريخ والثقافات. عاش وعمل في المغرب وليبيا وإيطاليا. يقيم حاليا فى موطنه صربىا

نبذة عن الكاتب

Jan van der Crabben
مؤسس ومدير موسوعة التاريخ العالمي. يقود هذه المؤسسة غير الربحية لتحقيق مهمتها في إيصال التراث الثقافي للناس والارتقاء بتعليم التاريخ عالميًا. حاصل على ماجستير في دراسات الحرب من كلية كنغز.

استشهد بهذا العمل

نمط APA

Crabben, J. v. d. (2010, July 15). عصر الهجرات [Migration Age]. (S. Mihajlovic, المترجم). World History Encyclopedia. تم الاسترجاع من https://www.worldhistory.org/trans/ar/1-683/

شيكاغو ستايل

Crabben, Jan van der. "عصر الهجرات." ترجمت بواسطة Stefan Mihajlovic. World History Encyclopedia. آخر تعديل July 15, 2010. https://www.worldhistory.org/trans/ar/1-683/.

أسلوب MLA

Crabben, Jan van der. "عصر الهجرات." ترجمت بواسطة Stefan Mihajlovic. World History Encyclopedia. World History Encyclopedia, 15 Jul 2010. ويب. 14 Aug 2022.