الكيشيون

تعريف

Jan van der Crabben
بواسطة British Museum، تمت ترجمته بواسطة Lina Meerchyad
نُشر في 03 August 2011
X
Babylon at the time of the Kassites (by MapMaster, CC BY-SA)
بابل في زمن الكاسيت
MapMaster (CC BY-SA)

يُعتقد أن الكيشين (الكاشيين) كانوا مجموعات قبلية من مناطق جبال زاكروس في الشمال الشرقي من بابل. وصل حُكامُهم إلى السُلطة في بابل بعد أنهيار السُلالة الحاكمة خلال العصر البابلي القديم ١٥٩٥ قبل الميلاد. وبَقوا الكيشيون (الكاشيون) بالسلطة أربعمائة سنة تقريباً (حتى ١١٥٥ قبل الميلاد).

هناك أدلة قليلة جداً عن وجود مشاكل سياسية خطيرة قبل القرن الثالث عشر قبل الميلاد، حيث بدأت كُل من آشور في الشمال وعيلام في الشرق بتهديد حُكم بابل وبالتالي أنهاء سيطرة الكاشيين في المنطقة. لحد الأن التسلسُل الزمني للحُكام الكاشيين غير معلوم للغاية.

مصادُرنا الأساسية عن إعادة بناء السلالة الكيشية (الكاشية) جاءت عن طريق الـ كودورو (أو حجارة الحدود). في حين بينت معلومات أخرى من رسائل تل العمارنة خلال منتصف القرن الرابع عشر قبل الميلاد عن وجود مُراسلات من الملوك البابليين الكاشيين إلى الفراعنة المصريين. انعكست مظاهر الثراء البابلي وتأثيرُها في ذلك الوقت من خلال استخدام الكتابة المسمارية واللغة البابلية كشكل رئيسي للتواصل الدبلوماسي.

خلال فترة السلالة الكاشية تم أعادة بناء الكثير من المُدن البابلية القديمة وتم تشييد مدينة جديدة تُدعى دور-كوريكالزو (سُميت على اسم أحد الملوك الكاشيين) والتي تقع بالقرب من بغداد الأن.

نبذة عن المترجم

Lina Meerchyad
Lina Meerchyad is an independent scholar and volunteer contributing editor at WHE. She is a former researcher and specialist at several museums abroad. Her studies focus on the history, archaeology, and languages of Mesopotamia and the ancient Middle East

استشهد بهذا العمل

أسلوب أبا

Museum, B. (2011, August 03). الكيشيون [Kassite]. (L. Meerchyad, المترجم). World History Encyclopedia. تم الاسترجاع من https://www.worldhistory.org/trans/ar/1-273/

أسلوب شيكاغو

Museum, British. "الكيشيون." تمت ترجمته بواسطة Lina Meerchyad. World History Encyclopedia. آخر تعديل August 03, 2011. https://www.worldhistory.org/trans/ar/1-273/.

إم إل إيه ستايل

Museum, British. "الكيشيون." تمت ترجمته بواسطة Lina Meerchyad. World History Encyclopedia. World History Encyclopedia, 03 Aug 2011. الويب. 27 Nov 2022.